المهاجر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المهاجر

ثقافي اجتماعي شامل كل الميولات للجميع دون تحديد اي فئة

3 مشترك

القلب يعشق قبل العين احيانا

عيووون الحب
    عيووون الحب

القلب يعشق قبل العين احيانا  Empty القلب يعشق قبل العين احيانا

مُساهمة من طرف عيووون الحب الأربعاء أكتوبر 05, 2011 5:04 am

--------------------------------------------------------------------------------

ونرجع لموضوع الحب

. : تلاقي الأرواح . :

في حياتنا مواقف غريبة لا يمكن أن نفسرها ..
    وكثيرا ما نتساءل بيننا وبين أنفسنا عنها ..
    ألم يحدث أحيانا أن شاهدت وجها فألفته ?!
    وسمعت صوتا فانجذبت نحوه دون أن تراه؟!
    ألم تجلس مع شخص لدقائق معدودة
    ثم تخرج من لقائك به وكأنك تعرفه من سنين ؟
    ألم تتحدث مع إنسان لا يمت إليك بصلة و تبعد بينك وبينه المسافات
    فترتاح إليه
    وتشعر معه بأنه يقرأ أفكارك ويجيب عن تساؤلاتك قبل أن تسألها!
    و لربما أفشيت إليه بكل مكنون قلبك عن طيب خاطر
    من أول لقاء به ولم تفكر لحظه أن ظنك فيه سيخيب..!

كل هذه المواقف ليس لها إلا تفسير واحد..
    إنه سر تلاقي الأرواح مهما اختلفت الظروف ومهما باعدت بينها المسافات..
    وذلك مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم :
    { الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف }

إنها لغة القلوب حين تتلاقى ولغة القلوب حين تتنافر.

ولعل أحد أسباب التقاء روحك مع روح هذا الإنسان
    هو التقاء الصفات الموجودة لديك وتشابهها مع الصفات الموجودة فيه ..

وتلاقي الأرواح ليست مسألة علاقة عاطفية أو حب بين اثنين
    إنها أكبر من ذلك بكثير..
    قد تبدأ بمسألة إعجاب لكنها تتطور
    لتصبح علاقة سامية بعيدة عن الأغراض الدنيوية الزائلة..

هناك قاسم مشترك مفقود داخل قلوبنا إنه قاسم الروح ..
    نظن أننا افتقدناها فإذا بنا ودون موعد مسبق نجدها أمامنا..
    حينما تلتقي فجأة بتوأمها الآخر أين ؟ ومتى ؟ وكيف ؟ لا يهم..
    المهم أن يلتقيا على الحب والخير بإذن الله
    فيا أروع تلاقي ألأرواح بلا موعد إحساس يصعب وصفه ***وماأجمل حب ألأروأح
    أخترت أن أطرح موضوعي هذا لاني أشعر بصدق كل كلمه **برغم عدم إقتناعي بلحب من أساس ألمبداء إلأ ان كتب لي الله وألتقيت مع اجمل وألطف وأحن وأرق وأصدق قلب عرفته بحياتي فأحبته بلرغم من تلاقي أرواحنا قبل تلاقي أعيننا**فأشكرمن أوهب لي روحه وقلبه بكل صدق وبكل معنى للحب*وأسئل الله من واسع فضله مثل ماجمعت أرواحنا أن يجمناعلى خير لان ألإنسان لا حياة له من غير روح وكيف يكون لي حياة من غير روحي ***فكم احبك حبيي
    هل تتوقع ان تحب شخص وانت عمرك ماشفته ولا تعرف شخصيا ولا حتى تعرف شكله
    هل تتوقع ان تكتشف نفسك واقع في شباك الحب وكل الي بينك وبينه مجرد شاشه او حتى هنا بلمنتدى
    وهل صحيح الي يبعد عن العين يبعد عن القلب
    ارجوو المشاركة
    saameera
    saameera
    Admin

القلب يعشق قبل العين احيانا  Empty رد: القلب يعشق قبل العين احيانا

مُساهمة من طرف saameera الخميس أكتوبر 06, 2011 4:11 am

صدقتى وربى فى كل كلمة
    فالارواح جنود مجندة فعلا
    والارواح تتصفاح قبل ان تتصافح الايدى والعيون

bounce bounce bounce

شكرا لك موضوع جميل
    فوزي السعد
    فوزي السعد

القلب يعشق قبل العين احيانا  Empty . : تلاقي الأرواح . :

مُساهمة من طرف فوزي السعد الخميس أكتوبر 06, 2011 4:29 am

التألق لا مثيل له
    قد نجد من تعشقه اعيننا لجماله وحسن مظهره ولكن الجمال الظاهري غير كافي لاكتمال معلني الحب الحقيقية انما الجمال الداخلي هو اسمى درجات الحب فتلاي الارواح قبل تلاقي الانظار قمة في العطاء العاطفي كذلك انا وجدت روح من ملكت كل ما فيني من مشاعر قبل ان اراها وجهاً لوجه ولها في قلبي ما لم اعطه لاي مخلوق على وجه الارض ولن اعطيه لسواها مهما كانت مكانته او جماله الى ان ينتهي اخر نفس في حياتي امنى لها السعادة من كل قلبي وان يجمع الله بيننا في اقرب وقت ليكتمل ترابط الارواح والاجساد
    شاكر لك طرح هذا الموضوع الشيق
    عيووون الحب
    عيووون الحب

القلب يعشق قبل العين احيانا  Empty شكـــــــــــــرااا

مُساهمة من طرف عيووون الحب السبت أكتوبر 15, 2011 9:51 pm

استاذي شكــراا لك وعلى تجاوبك وتفاعلك .. انا معك ان الشكل الخارجي ليس دافعا قوياا للحب ولكن ايضاا لااعتقد ان الحب يكون قوياا بين شخصين دون ان يلنقوو ببعض احيانا لاتعتبر هذه لعلاقه حب بل اعجاب باالاسلوب واحيانا يتعرف الشخص على اخر في وقت يكون غير مرتاح عاطفيا وكانه في قارب في وسط البحر لديه مجاديف ولكنه لايستخدمهم بل ينتظر النجاة من اشخاص اخريين نعم القلوب قد تلتقي ولكن قد تفترق سريعا لان الحب لايكتمل فقط بالمشاعر وانما بالعشره وعند التقاء العيون والارواح
    فوزي السعد
    فوزي السعد

مُساهمة من طرف فوزي السعد الإثنين أكتوبر 17, 2011 6:43 am

احترم رأيك لكن ما اشعر فيه حقيقة وسوف اصنع المستحيل لارتبط في الانسانة اللي احبها ولا ابي اشوفهاالا ليلة زوجنا من لاي شيئ بس عشان اشتاق لها اكثر من اشتياقي واشتياق الكون لوتعرفي وش كثر احبها ان كان عذرتيني مو ضروري الشوف لان مافي القلوب ينشاف دون النظر يمكن ماجربتي الحب الصادق الواضح او مرت في حياتك خيانات اشخاص انانيين وتلعب بمشاعر الغير عشان كذا تتوقعين ان الشوف اهم من الاحساس اعيدي التفكير ثاني وردي علي او انتظري الايام وتثبت لك الحقيقة اجمل شيئ في حياتي اني احبها بدون ما الاقيها لانها خيال في داخلي يساوي الدنيا كلها
    عيووون الحب
    عيووون الحب

القلب يعشق قبل العين احيانا  Empty مجرد رأي ..........

مُساهمة من طرف عيووون الحب الأربعاء أكتوبر 19, 2011 1:17 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك على الاهتمام ...... استاذي انا لم اطلب منك ان تثبت لي انك تحب او لاتحب هذا مو ضوع شخصي يرجع لك فليس بيني وبينك معرفة شخصيه وكل شخص له طريقة تفكير تختلف عن الشخص الاخر سبحان الله مثل البصمات ..... استاذي انا اتكلم عن الموضوع بصفه عامه وللمعلوماتك ولو انه قد لايهمك هذا الشي انا غير متزوجه ولم امر بخيانات عاطفيه بحياتي ...... وانا لم اقصد بالشوف كما فهمته انت يعني لقاءات وطلعاات وانما ماقصدته ان الانسان عندما يتعرف على شخص اخر (الشاب والشابه ) لابد ان يجلس معاها امام اسرتها ولم اقصد الخلوة مثلا ...... استاذي تريد ان تتزوج بالطريقه التقليديه كما السابق ....... نعم هذه الزواجات مستمره ولكنها اصبحت تكاد تكونعلاقة عقيمه فقدت المشاعرال ترى الكثير من المتزوجين على الطريقه التقليديه مرتبطين معاا فقط علشان العشرة الي بينهم واكيد بالمقابل يبحث عن واحده اخرى يعني زوجه اخرى متعلمه متطوره في طريقة تفكيرها..... عل تستطيع ان تقول لماذا يبحث المتزوج عن زوجه اخرى طالما انه متزوج من فترة طويله ولديه اولاد منها الايكفي العشرة ....... وهل تستحق الزوجه الاولى ان يكافئها زوجها بالزواج بواحده اخرى لان قلبه احب الاخرى دون حتى ان يراها ..... استاذي انا احترم وجهة نظرك ولكن .......
    فوزي السعد
    فوزي السعد

مُساهمة من طرف فوزي السعد الأربعاء أكتوبر 19, 2011 4:23 pm

عزيزتي مراقية المنتدى
    حقيقة افتخر بوجود شخصية نافذة الى قلوب من خولها بالاخوة والاحترام والتقدير ولم اقصد التجريح او غيره وانما اردت عرض مثال حقيقي وواقعي قل ما يحدث في زماننا هذا
    عندما يصل الاحساس بالشخص الاخر قمة الاعجاب والاحترام العقل ميزان والقلب مستودع اذا اتحدا يصبح القرار سليم وقد تكون اسباب زواج المتزوج امور مغايرة او ظروف قاهرة تتسبب في تفكير المتزوج للزواج من اخرى وبإقتناع تام لا نعلم ما يدور في البيوت فهي اسرار لا يعرفها سوى اصحابها
    اشكرك لتفاعلك واعتذر لاي خطأ تسبب فيه
    لكي تقديري واحترامي
    مدير عام المنتدى
    عيووون الحب
    عيووون الحب

القلب يعشق قبل العين احيانا  Empty رد

مُساهمة من طرف عيووون الحب الخميس أكتوبر 20, 2011 10:53 pm

استاذي مدير المنتدى انا اشكر تفاعلك معي وانا لم اعتبر كلامك تجريح لي بل اعتبرته وجهة نظر خاص بك وانا احترم وجهات نظر الجميع حتى وان لم اقتنع به .......... نعم البيوت اسرار .... الله سبحانه حلل الزواج (مثنى وثلاث ورباع على ان تعدلو.. ولن تعدلوو .... وايضا اضيف يجب ان يكون بموافقة الزوجه الاولى حتى لاتظلمها ..... فكثرا مايقع الطلاق بين الازواج بسبب الزوجه الثانيه وبالتالي الزوج يحاول يقنع نفسه باانه سعيد ولكن ؟؟ من داخله يشعر انه فقد جزء كبير من حياته وصعب نسيانه ....وباالاخير كل شي في حياتنا مكتوب...... عموما اعتقد ان اذا استمرينا انا وانت نناقش الموضوع وكلن يحاول ان يبدي رأيه فان الموضوع سوف يطول وقد نصل الى طريق مسدود ....... في النهايه لايسعني الا ان اشكرك على تفاعلك وايضا على ثقتك فيني واختيارك لي كمراقبة للمنتدى وانا اتشرفت بوجودي بينكم ..... بس اتمنى ان يكون في تفاعل اكثر بالموقع يعني اتمنى اشوف اعضاء جدد اتمنى لك التوفيق واتمنى للموقع التألق باذن الله
    فوزي السعد
    فوزي السعد

مُساهمة من طرف فوزي السعد السبت أكتوبر 22, 2011 9:00 pm

شكراً لك وهذ شيئ قليل لتواجدك معنا كما ان الاعضاء يأتون من خلال دعواتنا لاصدقاءنا للمشاركة في المنتدى ولا اخفيك علماً انا من الاشخاص المقلين جداً بالصداقات وقتي من العمل الى المنزل لا اصدقاء ولا هم ولا غم ولا احب ان ادعو من هب ودب الى المنتدى وهذه مهمتكم انتم ايضاً في دعوة اصدقاءكم معنا يقولون يد وحدة ما تصفق صح
    والموضوع الاساسي انا مصر عليه ومافي اذني ماي على قولهم واشكرك على رأيك واتشرف بوجودك وتمتعني مساهماتك واشكر تقديرك واحترامك

مراقبة المنتدى نبي زيادة الجهد في استقطاب الاعضاء

شاكر ومقدر ولك احترامي

مدير عام المنتدى

الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 8:17 am